الغطس

الغطس
الغطس

الغطس

العقبة - البحر الأحمر وتقع بجوار المياه النقية

دائمًا ما يكون منتجع العقبة المطل على البحر الأحمر دافئًا ومريحًا ومغريًا لهواة الغواصين وغيرهم من عشاق الرياضات المائية. يوفر فندق Aqaba مجموعة كاملة من المرافق لركوب القوارب السريعة والغوص والسباحة بأنبوب التنفس والإبحار وصيد الأسماك والسباحة والتزلج على الماء وركوب الأمواج أو الاسترخاء ببساطة والتشمس في مياه البحر الأحمر الصافية الدافئة. تتأرجح الجبال الأرجوانية البراقة المحيطة بالعقبة إلى المتنزهين الذين يبحثون عن مغامرات جديدة وتضاريس غير محصورة.

مواقع الغوص في العقبة

خط الساحل الأردني الصغير ، تشتهر العقبة بأنها موقع رائع للغوص والغطس. يوجد ما يقرب من 25 موقعًا للغوص يمكنك الاختيار من بينها ، يقع العديد منها داخل منتزه العقبة البحري. مع درجات حرارة الماء الدافئ على مدار العام ، والرؤية الجيدة والتنوع البيولوجي الهائل للحياة البحرية ، ستحصل العقبة على شيء من أجلك. فيما يلي مجموعة مختارة من أفضل 10 مواقع للغوص.

حطام سيدار برايد

حطام سيدار برايد هو موقع الغوص الأكثر شهرة في العقبة وبالتأكيد يجب القيام به. وهي تتألف من سفينة شحن بطول 80 مترًا ، غرقها الملك الراحل حسين قبل حوالي 30 عامًا. يستريح على سرير من حديقتين من الشعاب المرجانية ، وهو مليء بالحياة البحرية والشعبية الساحرة.

الجنة
يُعرف هذا الموقع أيضًا باسم "مغارة أشرف". على الرغم من أنه لا يمكن الوصول إليها حاليًا إلا بالقوارب ، إلا أنه موقع جميل وممتع إذا كنت مهتمًا بعمل بعض الصور الفوتوغرافية تحت الماء. يتكون من عدة قمم صغيرة من المرجان ، سترى العديد من الأسماك تسبح في الأعماق الضحلة. في النهاية عندما تنحدر أعمق ، ستصل أيضًا إلى جدار قصير وكهف غريب المظهر.

المرجان الأزرق

يمكن الوصول إليها فقط من الشاطئ قبالة خليج تالا ، وهي أيضًا جنة المصور. يحتوي رصيف المراكب الصغيرة الجميلة المرجانية التي تنمو عليه ، وستتاح لك أيضًا فرصة لرؤية مجموعة واسعة من الحياة البحرية بما في ذلك أشعة اللدغة والسلاحف والخيول البحرية ومجموعة متنوعة من الامتيازات.

كيوي ريف
بداية الشعاب المرجانية غالبًا ما تكون من العشب ، لكنها تنحدر بلطف إلى عدة أذرع مرجانية ذات مجموعة متنوعة رائعة من الحياة. بعد موقع رائع آخر للتصوير الفوتوغرافي تحت الماء ، من الشائع جدا أن نرى هنا عُرُفًا. احترس من الأخطبوطات والسلاحف وأشعة اللدغة.

الدبابة و السبع أخوات
على الرغم من أن هذا الموقع لا يبعد سوى خمسة أمتار فقط عن مستوى سطح البحر ، إلا أن هذا الموقع جذاب بسبب ندرته ليس كل يوم ستشاهد دبابة أمريكية غارقة مضادة للطائرات! تحيط بهذا الموقع عدد قليل من القمم الكبيرة التي تعج بالحياة البحرية ، وهو موطن لأسماك العقرب والسمك الحجري. تعتبر كل من The Sisters و Fairy Ring كلاهما ذا طابع قمة مرجاني مثير للاهتمام ويستحقان الرؤية. يمكن الوصول إلى The Tank و Seven Sisters بواسطة القوارب وكذلك الشاطئ. نوصي بهذا الموقع خاصة للمبتدئين الذين يرغبون في تجربة الغوص.

حطام الشروق
يقع هذا الحطام في عمق موقع الغوص Eel Canyon. أكثر من الغوص التقني ، ويوصى حطام الشروق فقط للغواصين المتقدمة والتقنية. يبدأ من 35 مترًا (114.8 قدمًا) ، وينخفض ​​إلى عمق 60 مترًا (196.8 قدمًا).

الشعاب المرجانية يلوستون
إن الشعاب المرجانية في يلوستون ، وهي شعاب رائعة للغواصين من جميع المستويات ، تتألف من ثلاث حدائق مرجانية كبيرة ، بالإضافة إلى قمة كبيرة في المنطقة الضحلة ، المليئة بالإسفنجات الحمراء وعقود الامتياز.

يمكن الوصول إلى هذا الموقع من الشاطئ والقوارب على الرغم من أنه صعب بعض الشيء من الشاطئ ما لم تغوص من خليج تالا.


الحديقة اليابانية
هذا الموقع معروف نسبيًا نظرًا لحقيقة أنه يمكن الوصول إليه بشكل كبير من معظم مراكز الغوص. إذا اخترت القيام بهذا الغوص ، فإننا نوصيك بدمجه مع موقع المدرج (وهو قارب). وبهذه الطريقة ، يمكنك التحقق من منطقة الحشائش ذات قمة الشعاب المرجانية الصغيرة في الطريق إلى غوص مدرج المطار ، وكذلك استكشاف الشعاب المرجانية والأسماك المحيطة بها.

ابحث عن السلاحف التي يمكن رصدها في هذا الموقع ، وكذلك أسماك نابليون وحتى الباراكودا العرضية.

محطة طاقة
يعد موقع الجدار الوحيد في العقبة ، حيث يختار العديد من السائقين في تقنية trimix الغوص في هذا الموقع عند انخفاض الجدار ، ويمتد إلى عمق أكثر من 200 متر (656 قدمًا). لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب ، حيث تبدأ الشعاب المرجانية من متر واحد وتخلق رفًا منحدرًا ينحدر تدريجياً إلى 19 مترًا (62 قدمًا) أبعد من الجدار.

لسوء الحظ ، فإن الصيد الجائر أضر بموقع الغوص الرائع ، ولكن لأنه هو موقع الجدار الوحيد هنا قد تكون هناك فرصة صغيرة لرؤية شيء أكبر مثل سمك القرش!


قوس قزح ريف شمال
يمكن الوصول إلى Rainbow Reef North من الشاطئ والقوارب. إذا بدأت في أقصى الشمال قدر استطاعتك في هذه الشعاب المرجانية وتغوص عبر كابلات التعليق الثمانية ، فستقترب من حديقة مرجانية جميلة مع مجموعة متنوعة من المرجان والأسماك الصحية.